عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية الحزين 2022
الحزين 2022
الحزين 2022
تاريخ الإنضمام: 4 - 11 - 2009
رقم العضوية : 11558
الدولة : الــــــدوحـــQATARــة
المشاركات: 17,702
قديم 02-03-2015
المشاركة 1 (permalink)
نشاط الحزين 2022
  • قوة السمعة : 20
    Rose 20666 مواطناً ومواطنة سجلوا أسماءهم بجداول الناخبين لإنتخابات "البلدي"
    واصلت اليوم الاثنين الفترة الثانية من قيد الناخبين وهى تقديم طلبات الحذف والإضافة لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة حيث تواصـل مقار الدوائر الانتخابية الـ 29 أعمالها في تلقي طلبات تسجيل المواطنين والمواطنات للقيد بجداول الناخبين ممن تنطبق عليهم شروط القيد أو من خلال خدمة مطراش2.
    وقد حرص الكثيرون من المواطنين والمواطنات على الإسراع بتسجيل أسمائهم حتى لا تضيع عليهم فرصة المشاركة في انتخابات المجلس البلدي، حيث بلغ عدد طلبات قيد الناخبين التي تم تسجيلها في الجداول حتى اغلاق مقار الدوائر الانتخابية في السابعة مساء ومن خلال خدمة مطراش2 (20666) طلبا منها (11355 ) طلباً للذكور، و(9311) طلباً للإناث.
    وقد توافد المواطنون والمواطنات منذ فتح أبواب مقار اللجان الانتخابية عصرا من الساعة الرابعة وحتى الساعة السابعة مساء لتقديم طلبات التسجيل أو التأكد من وجود أسمائهم وصحة بياناتهم الشخصية ضمن الجداول الأولية للناخبين التي أعلنت في مقار الدوائر الانتخابية مع استمرار تقديم طلبات الحذف والإضافة للناخبين وهي المرحلة التي تستمر حتى الخميس الخامس من فبراير القادم.
    ودعت اللجنة الإشرافية على اللجان التنفيذية لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة المواطنين والمواطنات الى الإسراع بتسجيل أسمائهم في جداول قيد الناخبين من خلال الحضور الى مقر الدائرة التي يتبعونها أو من خلال خدمة مطراش2 لتسجيل أسمائهم في جداول قيد الناخبين تأكيدا لمبدأ المشاركة الشعبية، وحتى يتسنى لهم ممارسة حقهم الانتخابى وانتخاب مرشحهم الذى يثقون فيه.
    المرحلة الثانية
    وأوضحت اللجنة الإشرافية ان مرحلة الحذف والإضافة هي الفترة الثانية من مرحلة القيد في جداول الناخبين وفقا لنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي ويحق فيها للناخبين الذين سقطت أسماؤهم من جداول قيد الناخبين الأولية المعلنة لأي سبب من الأسباب أو الذين لم يكملوا متطلبات التسجيل في الفترة الأولى أن يتقدموا لمقر الدائرة الانتخابية التابعين لها خلال هذه المرحلة لإضافة أسمائهم في جداول الناخبين أو تعديل بياناتهم الشخصية.
    لجنة لتسهيل الإجراءات
    وأشارت اللجنة الإشرافية إلى أن كل دائرة انتخابية توجد بها لجنة تقوم بتسهيل كافة الإجراءات التي يقوم بها المواطنون والمواطنات لتسجيل أسمائهم في جداول الناخبين ابتداء من تقديم طلب أي مواطن إلى لجنة قيد الناخبين في الدائرة التابع لها حيث تتأكد اللجنة من شخصية المتقدم من خلال بطاقته الشخصية، والتأكد من صحة البيانات المقدمة والمنطقة وموقعها ضمن الدائرة الانتخابية ثم تقوم بختم الطلب برقم الدائرة الانتخابية وإحالة المتقدم بطلبه إلى موظف إدخال البيانات حيث يتم إدخال الرقم الشخصي واسترجاع البيانات الاساسية للمتقدم ويتم اصدار ايصال للمتقدم متضمنا رقم قيده على أن يسجل رقم القيد على الطلب ويحفظ بالملفات المخصصة بذلك.
    إقبال ملحوظ
    هذا وقد شهدت العديد من الدوائر الانتخابية إقبالا من قبل المواطنين والمواطنات الذين حرصوا على الحضور لمقر دوائرهم الانتخابية لتسجيل اسمائهم في جدول قيد الناخبين فضلا عن تسجيل البعض عبر خدمة مطراش 2 ، ففي الدائرة رقم ( 15 ) ومقرها مدرسة ابن خلدون الاعدادية المستقلة للبنين يقول السيد/ خالد علي المضيحكي إن هذه الدورة تعد من أفضل دورات انتخابات المجلس البلدي من حيث مستوى التنظيم والخدمات التي تقدمها اللجنة الاشرافية للانتخابات مما سهل عملية التسجيل وجعل فيها انسيابية فلا توجد عقبة إلا ويتم حلها من قبل اللجنة الاشرافية.
    وقال ان عملية تسجيل أى مواطن فى جداول قيد الناخبين لا تستغرق سوى دقائق معدودة وان كانت خدمة مطراش2 سهلت هذه الاجراءات حيث يمكن للمواطن أو المواطنة التسجيل عبر هذه الخدمة من أى مكان فى الدولة وفى أى وقت خلال مدة التسجيل القانونية.
    نسبة تسجيل النساء
    فيما أشاد السيد علي راشد التميمي عضو اللجنة بمستوى اقبال المواطنين والمواطنات على التسجيل فى الدائرة وان كانت نسبة تسجيل النساء تتجاوز نسبة الرجال خلال الأيام الماضية من مرحلة قيد الناخبين، حاثا الموطنين المواطنات ممن تنطبق عليهم شروط التسجيل بضرورة الإسراع بتسجيل أسمائهم فى جداول الناخبين حرصاً على المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية.
    وقدم الشكر الى اللجنة الاشرافية على الانتخابات التي تقدم الدعم المتواصل من اجل نجاح العملية الانتخابية وعلى التيسير على المواطنين والمواطنات من خلال الاستعانة فى عملية التسجيل بخدمة مطراش2 التي يسرت على الجميع عملية التسجيل.
    سهولة ويسر
    أما الدائرة رقم (19) مقرها مدرسة النهضة الابتدائية المستقلة للبنات فيقول السيد/ محمد حسن بهلول رئيس اللجنة أن عملية التسجيل تتم بيسر وسهولة حيث تقدم اللجنة كافة أشكال الدعم والتيسير للمواطنين والمواطنات من أجل تسجيلهم في اقل وقت ممكن والتغلب على أي صعاب تواجه كبار السن من حيث تكليف متطوع أو أحد اعضاء اللجنة للخروج اليه لاستكمال عملية التسجيل حتى لا يبذل مجهودا فى عملية الدخول الى مقر الدائرة.
    وأوضح أن الدائرة شهدت إقبالا من المواطنين والمواطنات لتسجيل أسمائهم في جداول قيد الناخبين وفقا للآلية المتبعة ، وكان واضحا تميز الحضور النسائي مما يعكس رغبة قوية من قبلهم في المشاركة في انتخابات المجلس البلدي المركزي، مشيرا الى أنه لا توجد أية صعوبات في مقر اللجنة بالدائرة السادسة والعشرين، موضحا إن اللجنة تقوم بالتأكد من بيانات الناخب ومن ثم تقوم بتسجيله في جداول القيد ليتسنى له المشاركة في الانتخاب.
    تكريس الديمقراطية
    وحث الملازم أول حسن الربيعي عضو اللجنة المواطنين على الإقبال على قيد الأسماء في جداول الناخبين ، حرصا على تكريس الديمقراطية والمشاركة في انتخاب عضو المجلس البلدي الذي يثقون فيه فالانتخابات واجب وطني على كل مواطن ومواطنة.
    وكشف عن جاهزية اللجنة لتقديم كافة المساعدات للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، وقال: نحن مستعدون للذهاب للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في سياراتهم أمام الدائرة الانتخابية لإكمال إجراءات التسجيل، حرصا من لجنة القيد على تسهيل إجراءات القيد على المواطنين والمواطنات لممارسة حقهم الانتخابي، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على المواطنين، وتوقع أن تكون الانتخابات المقبلة ساخنة بمشاركة واسعة.
    فيما عبر المواطن فهد الشمرى عن سعادته بالتسجيل فى انتخابات المجلس البلدي القادمة مؤكدا أنه جاء لتسجيل اسمه في قيد الناخبين رغبة منه في المشاركة في الانتخابات فالانتخابات البلدية تعكس روح الديمقراطية التي تعيشها دولة قطر في ظل المناخ الديمقراطي الذى ننعم به، شاكرا الجهود المبذولة من قبل رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية الذين عملوا على تيسير مرحلة التسجيل والتي لم تستغرق سوى دقائق.
    وأوضح المواطن خالد الشمرى عقب تقديمه لطلب القيد أنه حرص على الحضور إلى مقر اللجنة لتقديم طلب تسجيل قيد ناخب من أجل المشاركة في الحياة السياسية والعملية الديمقراطية، مؤكدا أن هذا الحق يتطلب من كل مواطن ومواطنة الحرص على أداء هذا الواجب الوطني، وانه عرف بكافة إجراءات مراحل العملية الانتخابية من خلال ما ينشر في وسائل الإعلام ومن خلال المطويات والكتيبات التى توزع داخل مقار الدائرة الانتخابية.

    منتدى عز قطر

    عز ، قطر ، منتديات ، عز قطر ، قطر ، منتدى ، تميز ، ابداع ، كل جديد ، شعراء ، كتاب ، صحفين ، كل جديد ،